التعارف و الصداقة و الحوار


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقاومة الحلوى فى الطفولة تؤدى إلى حياة ناجحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 289
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: مقاومة الحلوى فى الطفولة تؤدى إلى حياة ناجحة   الإثنين ديسمبر 29, 2008 1:23 am

ربط بروفيسور أميركى النجاح الأكاديمى بالقدرة على مقاومة إغراء تناول الحلوى فى سن الرابعة.

وذكرت مصادر إخبارية بريطانية ان البروفيسور والتر ميسشيل ينوى إجراء تصوير مقطعى لأشخاص كان استخدمهم فى دراسة فى الستينيات من القرن الماضى من أجل إثبات حقيقة ان التأخر فى إرضاء النفس فى الطفولة يتحوّل إلى نجاح فى سن الرشد.

وقال البروفيسور إنه مقتنع بإمكانية تحديد أى جزء من الدماغ يولّد الاحساس بالإغراء، بعد دراسته حال النساء والرجال الذين راقبهم فى طفولتهم، معتبراً أن النجاح فى فهم أهمية التوصل إلى حالة من الرضا يساهم فى مساعدة من يعانون من مشاكل الإدمان.

يشار إلى ان البروفيسور أجرى بحثه الأصلى فى جامعة ستانفورد فى ولاية كاليفورنيا الأميركية فى الستينيات، وهو بحث اعتبر يومها أكثر الأبحاث نجاحاً فى التجارب المتعلقة فى السلوك البشري.

وعمد حينها إلى وضع قطعة حلوى "marshmallaw"، أو الخطمى، أمام أطفال أخبرهم أن بإمكانهم أكلها بعد مغادرته الغرفة، لكنه قال لهم إنه سيكافئهم بقطعة أخرى إذا تمكنوا من الانتظار 20 دقيقة، فوجد أن حوالى ثلث الأطفال الذين شملتهم الدراسة كانوا يأكلون الحلوى مباشرة وثلثهم الآخر ينتظرون عودته لأخذ قطعتى حلوى فيما قدرة الثلثين الآخرين تختلف.

ولفتت المصادر إلى انه بعد مرور 14 سنة على المرحلة الأولى من الدراسة، أى عندما حان وقت مغادرة الأطفال المدارس، بدأت تترسخ فى رأس البروفيسور العلاقة بين نتائج الدراسة والنجاح فى الحياة.

ووجد ان الأطفال الذين تناولوا الحلوى مباشرة تحوّلوا إلى مراهقين لا يقدّرون أنفسهم ويواجهون صعوبة فى التعامل مع أترابهم، فى حين أن من انتظروا عودته كانوا كفوئين اجتماعياً وناجحين أكاديمياً.

وسيخضع اليوم الأشخاص الذين شملتهم الدراسة فى مرحلة الطفولة، إلى مسح لدماغهم.
ويأمل البروفيسور فى تطوير استراتيجيات لتحسين السيطرة على النفس من خلال مقارنة النشاط الدماغى لدى من انتظروا ومن لم يتمكنوا من الانتظار.

وقال البروفيسور، الذى يعمل الآن فى جامعة كولومبيا فى مدينة نيويورك الأميركية، إن "صورة الدماغ تعتبر وسيلة جديدة مهمة ومثيرة للغاية".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlamannas.yoo7.com
 
مقاومة الحلوى فى الطفولة تؤدى إلى حياة ناجحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعارف و الصداقة و الحوار :: منتدى الاسرة :: 

الطفل و الطفولة

-
انتقل الى: