التعارف و الصداقة و الحوار


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سؤال وجواب1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 289
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: سؤال وجواب1   الإثنين ديسمبر 29, 2008 1:27 am

يشكو البعض أنهم رغم شدة تهيجهم يصابون فجأة بالضعف الجنسي ويخفقون في ممارسيه العملية الجنسية ، فلماذا ؟

هذه حالة شائعة جداً ، ومردها إلى التهيج والشغف الذي يبلغ مداه وأقصى حدوده بعد طول الرفض والتمنع أو طول الترقب والانتظار ، فأن شدة التهيج هذه هي في حد ذاتها سبب مباشر من أسباب الضعف الجنسي . ويدخل في هذا المجال أيضا طول المداعبة التي تسبق العملية الجنسية ، فإنها قد تؤدى بدورها إلى الإصابة بالضعف الجنسي ، فالاعتدال ، والبعد عن الإجهاد لا بد لنجاح العملية الجنسية .

نسمع كثرا عن عبارة ( الرياضة الجنسية ) التي تفيد في علاج الضعف الجنسي دون أن تأخذ فكرة عن ماهيتها .. فما هي هذه الرياضة ؟ وكيف تتم ؟

تفيد الرياضة الجنسية في علاج الضعف الجنسي وفي تقوية أمد الانتصاب إلى مدة أطول ، وتتم هذه العملية ، بأن يأتي المرء بخرقه ووعاء ماء مثلج فيمسح العضو التناسلي بالخرقة المبللة عدة مرات قبل أن يعمد إلى ممارسة العملية الجنسية ، فإذا ما كرر هذه الرياضة عدة مرات زال الضعف واستعاد الرجال قوته الجنسية كاملة .

هل للإيحاء أثر الضعف الجنسي ؟

نعم ، فإن الإنسان إذا أوحى له أصحاب وأقاربه ، بأنة ضعيف جنسياً ، فإنه يصاب فعلاً بهذا الضعف ، إذا كان ضعيف الشخصية والإدارة وبالعكس إذا أوحى لنفسه بأنة قوى جنسياً وانه قادر على القيام بالعملية الجنسية وكرر ذلك في نفسه ، ولم يلتفت إلى إيحاء غيرة ، وخاصة ليلة الزفاف أو بعدها إذا لم يستطع الدخول .فالإيحاء والثقة بالنفس بسبب عظيم من أسباب القدرة والنجاح ، ليس في الزواج فحسب ، بل في الحياة كلها ، وقد جاء في الحديث الصحيح ( إنما العلم بالتعلم والحلم بالتحلم ومن يبغ الخير يلقه ومن يتق الشر يوفه !!) هذا ولا ينبغي أن نغفل عن الدعاء على الدوام ، وسؤال الله تعالى القوة والعفو والعافية .

يشكو البعض سرعة الإنزال ، فما هو السبب ؟

أن مدة الجماع تختلف باختلاف الأفراد ، فبعضهم أوتوا القدرة على إطالة الجماع إلى الحد الذي يكفي لإرضاء زوجاتهم وإشباع رغبتهن ، بينما يشكو البعض الأخر بسرعة الإنزال بالرغم منه ، وقبل أن يبدأ الجماع بلحظات ، مما سبب الهم والحزن للرجال ، والتضايق والملل للمرأة ،ومتى تكرر هذا الأمر أصبح لدى الرجال نوع من الخشية والتخوف ، هيبة من الإقدام على العملية من أصلها ، الأمر الذي يحدث من جرائه عدم الحصول الانتصاب نفسه ، ويتطور الأمر إلى حالة ضعف جنسي تستدعي علاجاً آخر . وقد تعود سرعة الإنزال إلى أسباب نفسية مختلفة ن وقد يبدأ الرجال حياته الجنسية بحالة من الحالات الجنسية السريعة لأنة يكون في تلك اللحظة متلهفاً في قرارة نفسه على إتمام العملية الجنسية وليس عنده خبرة سابقة في الموضوع وهكذا فإن فحص حالات سرعة الإنزال تتطلب كثيراً من الدراسة قبل التوصيل إلى تقرير علاج معين لها وقد يكون سبب سرعة الإنزال متعلقاً بإنهاك الأعصاب عقب مداعبات وملاعبات طال أمدها أو يكون سببها شدة حساسية مجرى البول ، وهذا الحساسية الفائقة من شأنها وهكذا فإن تنوع أسباب الإنزال من شأنها أن يؤدى إلى تنوع طرق العلاج .

ما هو علاج سرعة الإنزال ؟

الخطوة الأولى في العلاج - كل علاج - تتوقف على وضع الإصبع على سبب الداء ، فمتى عرف العلاج سهلاً نظراً لخضوعه لتوجيهات الطبيب .

ما هي خير أوقات الجماعة؟

خير أوقات الجماعة حينما يكون الإنسان مرتاح الجسم والنفس ، ويتوفر الذكر غالباً بعد صلاة الفجر ، حيث يكون الزوجان مرتاحين من كل المتاعب وقد تتوفر لهما فرصة النوم .

هل من ضرر في قمع الإنسان عن الجماع ؟

إذا كان من الواجب أن يسيطر الإنسان على جميع شهواته ومواضيع اهتمامه ويؤلف بين بعضها البعض ، فإن في قمعها قمعاً تاماً خطراً شديداً ، فكما أن الإنسان إذا غالى من الإقلال من الطعام أضر جسمه وعقلة ، وكذلك لا يصح أن يمتنع عن ممارسة حقه النظيف المشروع في الاستمتاع بالعلاقة الجنسية . والذي نعنيه بقولنا هذا ، هو أن الغريزة الجنسية تجد في أسلوب الحياة العادي وسائل الإفصاح عن نفسها إفصاحا صحيحاً ، ولسنا نعني به أن الإمراض النفسية التي تدل على أسلوب للحياة غير متزن يكفى للتغلب عليها أن يكون لصاحبها حرية الصلة الجنسية ويقول العالم النفساني الكبير الدكتور ( ألفرد أدلر ) : أن الاعتقاد الشائع بأن الشبق المقموع هو علة الأمراض النفسية اعتقاد خاطئ ، والصحيح هو العكس ، أي أن المصابين بالاضطرابات النفسية هم الذين لا يعبرون عن الغريزة الجنسية المقررة ، فإذا لم يكن الحالة سرعة الإنزال سبب موضعي واضح ، فإن على الطبيب أن يتوصل عن طريق استجواب المريض إلى الأسباب ( النفسية ) التي تجعله يسارع في الإنزال ويختلف علاج الأسباب النفسية باختلاف هذه الأسباب نفسها ، وإن كانت تتجمع كلها عند نقطة واحدة ، هي إزالة هذه الأسباب وتبديد آثارها في نفس المريض . بعد أمد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlamannas.yoo7.com
 
سؤال وجواب1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعارف و الصداقة و الحوار :: الاسلاميات :: 

مواضيع اسلامية

-
انتقل الى: