التعارف و الصداقة و الحوار


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ارتفاع عدد شهداء غزة الى919 وقتال عنيف على تخوم المدن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 289
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: ارتفاع عدد شهداء غزة الى919 وقتال عنيف على تخوم المدن   الأربعاء يناير 14, 2009 2:08 pm



غزة 13 كانون الثاني (بترا)- ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الاسرائيلى المتواصل على قطاع غزة الى925 شهيدا و 4280 جريحا معظمهم من الاطفال والنساء فيما يدور قتال عنيف على تخوم المدن ومناطق التقرب .

وقال مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور معاوية حسنين لمراسل (بترا ) في غزة ان حصيلة المجزرة البشعة التي يرتكبها الاحتلال ارتفعت في اليوم الثامن عشر على التوالي للعدوان الى 925 شهيدا و4280 جريحا موضحا ان 280 طفلا و98 سيدة و 97كهلا سقطوا شهداء .

واوضح ان طواقم الاسعاف تجد صعوبة في الوصول الى الشهداء والجرحى لكثافة القصف الاسرائيلي .

وقالت الادارة العامة للاسعاف والطوارىء في قطاع غزة أن عدد الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلى وصل الى4280جريحا منهم460 في حالة خطرة الشديد مشيرة الى أن الأطفال والنساء الجرحى يشكلون نصف المصابين.

وفي احدث التطورات ، قالت كتائب القسام ، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس )، انها نصبت كمينا محكما للقوات الخاصة الاسرائيلية شرق مدينة خانيونس وكبدتها خسائر فادحة.

واكدت في بيان صحفي انه تم فجر الثلاثاء نصب كمين محكم لقوة راجلة شرق خزاعة شرق خانيونس وتفجيرها بالعبوات الناسفة وقذائف (ار بي جي ).

واكدت ان " القوات الصهيونية الراجلة إصيبت اصابة مباشرة ووقع في صفوفها العديد من القتلى والجرحى وسمع صراخ الجنود في المكان ".

وفي وقت سابق ، ارغمت المقاومة الفلسطينية قوات الاحتلال الاسرائيلية التي حاولت التوغل في منطقة تل الاسلام وحي الصبرة جنوبي قطاع غزة على الانسحاب .

وذكرت كتائب القسام انها استهدفت ثماني اليات اسرائيلية وجرافتين حاولت التقدم في منطقة تل الاسلام جنوبي القطاع بقذائف الار بى جى والهاون والعبوات الناسفة.

واوضحت ان الدبابات انسحبت من جنوبي حي الصبرة وتل الاسلام بعد مقاومة شرسة .

من جهتها، اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين ،الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، انها تمكنت من إطلاق خمس قذائف هاون من عيار 100ملم صوب القوات الاسرائيلية المتمركزة على مفرق الشهداء جنوب مدينة غزة.

ومنذ ساعات فجر اليوم ، استشهد 12 مواطنا واصيب العشرات بجراح في قصف اسرائيلي وخلال اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية .

وقالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال المعززة بالدبابات والاليات توغلت في مناطق الشيخ عجلين وتل الهوى وشرق وشمالي القطاع وسط قصف كثيف بقذائف المدفعية وبغطاء من الطائرات التي تشن غاراتها على مدار الساعة حيث اطلقت العديد من الصواريخ التي تحمل قنابل عنقودية ادت الى احتراق العديد من المنازل في حي الزيتون شرقي القطاع .

واضافت المصادر ان دبابات الاحتلال قصفت منطقة ابراج الكرامة والمقوسي شمالي غزة بالقذائف المدفعية ما اسفر عن اصابة عدد من المواطنين والحاق دمار كبير بالمنازل .

وسمع اصوات انفجارات هائلة فيما تحدث شهود عيان عن تصدى المقاومة الفلسطينية لدبابات الاحتلال المتوغلة في عدد من المحاور .

في غضون ذلك قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي عند الفجر مبنى النادي الرياضي الأهلي في مخيم النصيرات في غزة ما ادى الى تدميره واشتعال النيران فيه وتضررت المباني والمنازل المجاورة.

وذكرت مصادر فلسطينية ان زوارق حربية اسرائيلية قصفت فجرا ميناء الصيادين على شاطئ مدينة غزة ما أدى إلى اشتعال النيران بعدد من مراكب الصيد.

وعلى الرغم من ضراوة القتال اعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي فقط باصابة ستة من جنوده حالة احدهم خطرة في اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية في منطقة العطاطرة شمالي قطاع غزة.

وادعى متحدث عسكري ان اربعة من جنود الاحتلال اصيبوا بنيران جنود احتياط عن طريق الخطأ ، على ما اوردت الاذاعة الاسرائيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlamannas.yoo7.com
 
ارتفاع عدد شهداء غزة الى919 وقتال عنيف على تخوم المدن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعارف و الصداقة و الحوار :: 

التضامن مع غزة

-
انتقل الى: