التعارف و الصداقة و الحوار


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حجاب لورا بوش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 289
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: حجاب لورا بوش   الجمعة ديسمبر 05, 2008 4:42 am

حجاب لورا بوش

أهدته طبيبة سعودية ناجية من سرطان الثدي لسيدة أميركا الأولى


لورا بوش تفتح صندوقا ورديا وضعت فيه العباءة والحجاب اللذان تم تقديمهما كهدية لسيدة أميركا الأولى، وتظهر د. سامية العمودي وهي تشرح بعض التفاصيل


وهنا تظهر في لقطة مع عدد من الناشطات السعوديات المكافحات لمرض سرطان الثدي

سيدة أميركا الأولى بعد أن وضعت الحجاب فوق رأسها

لما السليماني تساعد لورا بوش في ارتداء الحجاب


الرياض: تركي الصهيل
تسابقت وكالات الصحافة العالمية على بث صور لسيدة أميركا الأولى لورا بوش، وقد ارتدت حجابا أسود، خلال لقائها بناشطات سعوديات في مجال مكافحة سرطان الثدي في مدينة جدة الساحلية (غرب البلاد).

ولم يكن ارتداء لورا للحجاب شيئا رسميا بطبيعة الحال. فقد كان الموقف الأميركي المعلن قبل زيارة السيدة بوش إلى المنطقة الخليجية والعربية، يذهب لعدم ارتداء لورا بوش للعباءة خلال الجولة.

غير أن الطبيبة السعودية الدكتورة سامية العمودي والتي اختيرت ضمن أشجع 10 نساء في العالم لهذا العام وحازت جائزة وزيرة الخارجية الأميركية، استطاعت أن تنحى بسيدة أميركا الأولى لارتداء الحجاب، وذلك بعد أن قدمته إليها وسط صندوق وردي جميل، كهدية تذكارية.

وقدمت العمودي صندوق الهدية للورا بوش قبل أن تفتحه الأخيرة بدورها، لتفاجأ بوجود حجاب داخل العلبة، فيما أخذت الدكتورة العمودي بشرح تفاصيل ارتدائه لسيدة أميركا الأولى.

وعادة لا تفضل المسؤولات الأميركيات، اللواتي يقمن بزيارات رسمية إلى السعودية، ارتداء الحجاب والعباءة. غير أن لورا بوش كسرت هذه القاعدة كنوع من الدبوماسية العامة.

وسارعت ناشطة سعودية مناهضة لمرض سرطان الثدي، لمساعدة لورا بوش على ارتداء الحجاب خلال لقاء احتضنته مدينة جدة.

وتحكي الدكتورة سامية العمودي لـ«الشرق الأوسط» خلفيات الهدية التي قدمت إلى سيدة أميركا الأولى بقولها: «لقد فكرت أنا وزميلاتي أن نقدم للسيدة بوش هدية تعبر عنا، فما كان لنا إلا أن نقدم العباءة والطرحة والحجاب».

وفاجأت لورا بوش السيدات السعوديات بإصرارها على لبس الحجاب فبدأت تحاول أن تلبس الطرحة ولكن دون فائدة، لأنها لم تكن تعرف طريقة لبسها، فقامت الدكتورة العمودي وزميلتها لما السليمان، وهي عضو مجلس غرفة جدة للتجارة والصناعة، واحدى الناجيات من سرطان الثدي، بمساعدة السيدة الأولى في ذلك، وقد صممت العباءة والطرحة التي تم إهداؤها بشكل خاص، الأمر الذي حاز رضا وإعجاب السيدة لورا. فعمدت الدكتورة العمودي أن تطبع شعار مكافحة سرطان الثدي (pink ribon) على العباءة. وقالت العمودي في هذا الصدد: «حرصنا أن نصنع شيئا مختلفا يليق بسيدة أميركا الأولى. وسبق ان كانت هذه الفكرة قد نفذتها الدكتورة على عباءتها الخاصة التي ارتدتها خلال تكريمها بواشنطن، ورأت أنه من المناسب أن تنفذ هذه الفكرة ذاتها على عباءة حرم الرئيس بوش.

وكان جدل قد ثار في بعض الصحف الأميركية قبيل زيارة لورا بوش للمنطقة، حول مظهرها وكيف سيكون خلال الجولة، قبل أن تحسم السيدة الأميركية الأولى هذا الجدل، بأن لباسها سيكون «محتشما» خلال الزيارة.

ورجحت بعض الصحف الأميركية أن تعمد لورا بوش إلى ارتداء العباءة خلال زيارتها إلى السعودية. غير أن سالي مكدونوغ، الناطقة الرسمية باسم لورا، أعلنت قبل أيام قلائل من بدء الزيارة أن سيدة أميركا الأولى لن ترتدي العباءة خلال الجولة.

ولم ترتد أيا من وزيرتي الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس، وسابقتها مادلين أولبرايت، العباءة خلال زيارات رسمية قامتا بها إلى السعودية في أوقات متفاوتة.

وظهرت لورا بوش في أول يوم من زيارتها إلى السعودية، وتحديدا حينما كانت في العاصمة الرياض، مرتدية لباسا كحلي اللون، وقد وضعت على كتفيها شالا يحمل نفس لون اللباس وقد زخرف ببعض الخطوط الصفراء.

كما ظهرت خلال لقائها بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مرتدية لباسا أسود رسميا نوعا ما، قبل أن تتجه للالتقاء ببعض الناشطات السعوديات في مجال مكافحة سرطان الثدي.

واعتبرت الصحف الأميركية لقاء لورا بوش بخادم الحرمين الشريفين، الحدث الأهم في زيارتها لمنطقة الشرق الأوسط، باعتباره يسبق مؤتمر أنابوليس الخاص بالسلام، وهو المؤتمر الذي تأمل إدارة الرئيس بوش بالحصول على دعم دول الخليج له، وفي مقدمتها السعودية.

ورعت لورا بوش خلال وجودها في السعودية توقيع اتفاق مشترك سعودي أميركي لمكافحة سرطان الثدي ونشر الوعي والبحوث، وذلك في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض.

وركزت لورا بوش، خلال كلمة لها في حفل توقيع الشراكة السعودية الأميركية، على تجربة الدكتورة سامية العمودي مع المرض، ومذيعة سعودية تعمل لصالح القناة الأولى في التلفزيون الحكومي الرسمي.

وحرصت حرم الرئيس الأميركي، خلال وجودها في السعودية، على الالتقاء بعدد من الناجيات من مرض سرطان الثدي، في وقت تشير فيه أرقام معينة، عن أن 70 في المائة من الحالات المصابة بهذا المرض في صفوف السعوديات، تكتشف في مراحل متأخرة، مقارنة بـ30 في المائة داخل الولايات المتحدة الأميركية.

وشملت جولة لورا بوش في المنطقة العربية كلا من الإمارات والسعودية والكويت والأردن، وهي التي تعد آخر محطات لورا في هذه الزيارة.

وتحدث إعلان سابق للبيت الأبيض عن وجود زيارة مرتقبة لحرم الرئيس الأميركي للمنطقة من أجل الترويج للدبلوماسية الأميركية في الشرق الأوسط. وذكرت صحف أميركية أخيرا بهذا الأمر، في إشارة إلى احتمالية أن يكون هناك أكثر من هدف لزيارة لورا للمنطقة.

وعلى رغم أن الهدف الرئيس المعلن لزيارة لورا بوش للمنطقة هو الترويج لأبحاث عن سرطان الثدي وسبل الوقاية منه، إلا أن الصحف الأميركية التي تناولت الخبر باهتمام كبير، أكدت أن لورا بوش ستحاول أيضاً خلال هذه الزيارة تحسين صورة الولايات المتحدة في المنطقة، التي دفعت بها سياسة زوجها إلى التراجع بشكل كبير بسبب حرب العراق ودعم الولايات المتحدة لإسرائيل، إضافة إلى عدم وضوح سياسة مكافحة الإرهاب التي تنهجها الولايات المتحدة، وعدم إحرازها أي تقدم في ما يتعلق بعملية السلام الفلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlamannas.yoo7.com
 
حجاب لورا بوش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعارف و الصداقة و الحوار :: التسلية و الترفيه :: 

الصور المضحكة و النادرة

-
انتقل الى: